Monday, December 17, 2012

خمس نصائح للحفاظ على جسم رشيق


هل لديك رغبة في الحفاظ على جسم رشي

اقرئي المعلومات الغذائية

احرصى على تناول الوجبات البينية (الوجبات الخفيفة)
تساعد الوجبات الخفيفة على عدم الإسراف في الطعام عند تناول الوجبات الأساسيّة إذ أنك تتحكّمين بالشعور بالجوع والشراهة عندما تتناولين وجبة خفيفة وصحية قبل الوجبة الأساسية بساعتين مثلا. وتناول الوجبات الخفيفة ليس سيّئاً كما يزعم البعض. إنّما يعتمد على نوع الطعام الذي تتناولينه. ويكتفي البعض بتناول وجبة إلى وجبتين في اليوم ما داموا يحافظون على وزنهم المناسب.ولكن سيكتشفون لاحقاً أنّ قدرتهم على حرق الطاقة تخفّ وتتباطأ مع السنين وأنّ جسمهم أصبح يخزّن المزيد من الدهون المتراكمة. 
وفيما يلي اقتراحات لبعض الوجبات الخفيفة:
- الخبز الأسمر والجبنة
- سلطة الفاكهة الطازجة
- لبن مع الفاكهة خفيف أو خالي الدسم
- حفنة من اللوز أو الجوز
- فاكهة مجفّفة كالتمر والمشمش: من 3 إلى 4 حبّات من كلّ نوع
- حساء سريع التحضير (خفيف الدسم والوحدات الحرارية)

-->
لا تهملي الخضراوات والفواكه والحبوب
لا تعني المبالغة في تقليل الطعام. وهذه هي الفكرة الخاطئة التي يقع فيها الكثير من النساء، وينتج عن ذلك الشعور بالجوع في فترة الالتزام بالحمية، وبالتالي يسرعن إلى التوقف عن الاستمرار في الحمية. وتعني الحمية بكل بساطة الأكل بطريقة مختلفة، وتناول الغذاء الصحي، والإقلال من الأطعمة غير الصحية. والطعام الصحي يكمن في الإقلال من تناول الدهون والسكريات والإكثار من الفواكه والخضر والبقول والحبوب والبطاطس والخبز الأسمر ومنتجات الألبان قليلة الدسم وكمية معقولة من اللحم والأسماك.
لا تنسي شرب الماء
أشارت دراسة علمية حديثة إلى أن شرب الماء قبل الوجبات يساعد على تخفيف الوزن. وقالت الدراسة الأمريكية إن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية، وشربه قبل الوجبات يجعل الإنسان يشعر بالارتواء وبالتالي يساعد على التخفيف من الوزن.


No comments:

Post a Comment